نتنياهو يهاجم إيران فى مؤتمر ميونخ و يعرض جزءا من حطام طائرتها .. صور – شوفني جميع المقالات حصريه وخاصه لموقع شوفني كوم www.shofny.com | All articles are exclusive and special for the site www.shofny.com

نتنياهو يهاجم إيران فى مؤتمر ميونخ و يعرض جزءا من حطام طائرتها .. صور

 

 

جيسي النجار

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن غضبه مما حدث من إيران ، حيث أخرج جزءا من حطام طائرة الاستطلاع الإيرانية التي زعم الاحتلال إسقاطها الأسبوع الماضي، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا.
ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: “سنتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب، نحن نحذر طهران من اختبار عزم تل أبيب، فهي الخطر الأكبر على العالم”.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على عزم إسرائيل على منع إيران من إقامة وجود عسكري دائم في سوريا.

ووجه نتنياهو، الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الذي سيتحدث في المؤتمر في وقت لاحق اليوم، قائلًا “في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول إنه يكذب بفصاحة وكلام منمق”، مؤكدًا “علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الإيراني”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن الأسبوع الماضي، إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا، كما أكد أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النيران على الطائرات الإسرائيلية.

واعترف الجيش الإسرائيلي بأن قوات الدفاع الجوي السورية أطلقت عدة صواريخ مضادة للطائرات على طائرات إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.